حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة (EMU)

ثلاثاء, 14/02/2023 - 23:42

بنشاب : اصدرت حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة EMU)

بيان 

الغرض من هذا البيان الصحفي هو تنبيه المجتمع الوطني والدولي إلى خطورة الوضع الصحي للرئيس السابق السيد محمد عبد العزيز ، الذي لا يزال قيد الاعتقال في مدرسة الشرطة بنواكشوط.

مع تحذير دفاع رئيس الجمهورية السابق من تدهور حالته الصحية بشكل خطير وتدريجيا مع مرور الوقت.تظل السلطات القضائية والأمنية غير مكترثة البتة بطلب فريق دفاع رئيس الدولة السابق بشأن هذا الوضع الخطير الذي قد يؤدي ، لا سمح الله ، إلى تدهور حالته الصحية كما حدث سابقا كما أكدت ذلك الشهادة الطبية التي أعدها طبيبه في فرنسا.

تندد حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة (EMU) بسوء ظروف اعتقال الرئيس والتمييز بين الرئيس والمتهمين الآخرين من حيث المعاملة ؛ الأمر الذي يشكل انتهاكًا صارخا لمبدأ العدالة.

باختصار ، إن عدم مراعاة تدهور صحة الرئيس ، وكذلك اعتقاله في مكان منعزل بعيدا عن المتهمين الآخرين في ما بات يعرف بملف العشرية ، لدليل قاطع على التمييز العقابي  وعلى القسوة الأخلاقية والنفسية التي يتم التعامل بها مع الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز.

تحمل حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة السلطات العليا في البلاد المسؤولية الكاملة عن العواقب التي قد تؤول إليها الحالة الصحية للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، خصوصا في السياق الحالي، والذي اتضح فيه للجميع مسؤولية السلطات الأمنية والقضائية وميليشياتها المدنية وضلوعها في ارتكاب أعمال وحشية تجاه مواطنيها.

تعتبر الحركة أن هذه المحاكمة محاكمة سياسية صرفة. وبالتالي ، سوف تبعث الحركة إلى المنظفات الدولية والمنظمات غير الحكومية جميع المعلومات المتعلقة بتدهور صحة الرئيس وإبلاغهم بلإنتهاكات الخطيرة التي تشوب هذه المحاكمة السياسية في الأساس.

حركة ملتزمون من أجل موريتانيا موحدة ، المنسق العام.