MCM و حقوق العمال، و مخالفة القانون....

سبت, 27/08/2022 - 11:09

بنشاب : حسب بعض العمال المفوصلين لدواعي إقتصادية من طرف شركة الظلم MCM فإن الشركة تمتنع عن تشغيلهم وتطلب منهم سحب شكايتهم من المحكمة إن أرادو العمل مجددا في الشركة....  #نذكر الادارة في الشركة أن الفصل الاخير قيل أنه لدواعي اقتصادية وبموجبه قامت شركة MCM بمنح كل عامل في ذلك الفصل شهادة عمل مصحوبة بتهنئة وتقدير من المدير العام للشركة وتعهد من إدارة الشركة بإكتتابه عند أقرب فرصه بل وتعهدت له بالتواصل مع الشركاء مثل شركة تازيازت وسنيم من أجل توظيفه و ما يترتب على ذلك النوع من الفصل وذلك التعهد مواد قانونية وحقوق يجب إحترامها . أم أن إدارة شركة MCM لاتقيم وزنا للقانون ولا للحقوق ولا للعهود؟..........  

نذكر الادارة في الشركة أن البحث عن الحقوق والمطالبة بها ليس جرما يعاقب صاحبه بالحرمان من العمل في الشركة بل هو واجب يكفله القانون ويحميه .  

نذكر الادارة أن عمال شركة MCM الحاليين ومناديبهم قاموا برفع عدة قضايا ضد خروقات عند لجان الوساطة وفي محكمة الشغل فلماذا التنمر الآن على العمال المفصولين ؟.....  

نذكر  الادارة أن القضاء الموريتاني لن يبق مكتوف الايدي على تجاوزات وجرائم الشركة وهنالك توجهات جدية بضرورة محاسبة الشركة والانتصار للمظلوم وأن الدائرة أصبحت تضيق عليهم وستدفع الشركة ثمنا باهظا نتيجة جهل وأخطاء الادارة المتؤامرة...... .    

نذكر الادارة ان النظام الموريتاني لم يعد يقيم وزنا لشركة ماردة سيئة السمعة  لايرجى منها خير وقصد أصبح ذلك واضحا من خلال تجاهل شركة MCM وعدم إستداعائها لمؤتمرات التعدين وغير ذلك من التظاهرات المهمة .  

في الاخير نشكر لجنة الشفافية في الصناعات الاستخراجية ونخص بالشكر نائب اكجوجت المهندس Sidi Ahmed Med Elhacen