MCM و النقل غير الآمن للمواد السامة....

خميس, 04/08/2022 - 20:52

بنشاب: لماذا هذه المواد تشكل خطورة داخل مصنع #MCM ويفترض على العمال إرتداء كافة معدات السلامة للتعامل معها ولا تشكل خطورة نقلها بهذه الطريقة البدائية من ميناء نواكشوط الى المصنع في أكجوجت؟؟؟؟

  تقوم شركة MCM بنقل معادننا الثمينة من الذهب والنحاس والحديد وغيرهم في حاويات محكمة الاغلاق بأغفال مشفرة حتى السلطات المعنية لايمكنها فتحها أو التحقق من ما في داخلها وهو أمر غريب .
لكن عندما يتعلق الامر بنقل مواد تشكل خطر على الصحة العامة( من تضرر للجلد والعيون والتنفس وهي مواد مسرطنة ) نجد الشركة في كامل الاستهزاء بحياة المواطن وفي غياب تام  لتطبيق طرق السلامة التي تتشدق بها أمام الإعلام أو المسؤولين.
الغريب أن هذه الحمولة من المواد الخطيرة تنقل مبطنة بالحبال على حاويات مكشوفة جهارا نهارا من ميناء أنواكشوط حتى المصنع في أكجوجت .


تمر تلك الحمولة في رحلتها الطويلة على الجمارك والشرطة والحرس وأمن الطرق ومكاتب البيئة وشرطتها لكن دون تقديم حتى النصح أو التحذير لتك الشركة من خطورة نقل تلك المواد بهذه الطريقة التي تعبر عن إستهزاء وإستهتار الشركة بالصحة العامة والشركة تعلم جيدا مدى خطورة تلك المواد على الجلد والتنفس والبصر، والتوصيات التي تقدمها للعمال للتعمال مع تلك المواد الخطيرة داخل المصنع وإرغامهم على إرتداء كافة معدات السلامة المنصوص عليها كما هو موضح في النشرة المرفقة خير دليل على ذلك . 
في التعليق الأول سنقدم لكم النشرة المرفقة ل
 hydrated lime safety