عزيز لمحاميته: موريتانيا بلدي وإن جارت عليّ عزيزة

جمعة, 29/07/2022 - 23:12

بنشاب : الرئيس السابق للجمهورية الاسلامية الموريتانية #محمد_ولد_عبدالعزيز ما زال قيد الاقامة الجبرية غير القانونية بموجب  قرار بالمراقبة القضائية "المشددة" صادر عن قطب التحقيق  مدّد المهلة  ٥ مرات /دفعة واحدة/ خلافاً  للأصول الإجرائية بحيث ان صلاحية التمديد اعطيت له تباعاً لضرورات التحقيق وليس دفعة واحدة ، ما نعتبره قراراً مسبقاً وقبل اكتمال التحقيق بابقاء الرئيس بعيداً عن المشهد العام. 
  وهذا ما حصل، اختُتم التحقيق  وما زال الرئيس عزيز محتجزاً. 
وما زلنا بانتظار قرار المدعي العام لدى المحكمة العليا بعد ان  تقدمنا امامه بصفته الولائية وبموجب الصلاحيات الممنوحة له قانوناً بطلب يقضي اصدار  اشارة قضائية الى القوى الامنية باخلاء محيط منزل الرئيس بعد ان بات حرّاً بموجب القانون وتحديدا المادة ١٢٣ اصول اجرائية؛ اذ ان التحقيق انتهى.
  امّا  استئناف المتهم فمن البديهي القول انه دون مفعول على اطلاق السراح والافراج  ولا يوقف تنفيذهما.  وما زلت بانتظار رد رئاسة الجمهورية على طلبي لقاء فخامة الرئيس  الذي سجلته في قصر الرئاسة هاتفيا لاطلاع فخامته على امور خطيرة حول قضية الرئيس عزيز يعرف بعضها.    
اما بما يخص التفسيرات الخاطئة الدستورية والقانونية التي لا شك اثرها يتخطى الرئيس عزيز حاضرا ومستقبلاً، فنحن ما زلنا نعوّل على القضاء الوطني  بطلب من الرئيس عزيز . 
اما قناعتي الشخصية والتي احاول اقناع موكلي بها هي رفع دعاوى خارج الحدود  وداخلها بقضايا شتّى على اسماء كبيرة وصغيرة متورطة في هذا الملف وغيره،  لأن الظلم قاتل . وجوابه حتى الساعة : 
"موريتانيا بلدي وإن جارت عليّ عزيزة"
#سندريللا_مرهج