جبهة التغيير : المجزرة الأخيرة رسالة صريحة لطعن السيادة الوطنية...بيان

أربعاء, 09/03/2022 - 11:26

بنشاب : أصدرت جبهة التغيير بيانا شديد اللهجة حملت فيه النظام المسؤولية كاملة عن تردي الوضع الأمني خاص على حدودنا الشرقية إثر المجزرة التي راح ضحيتها عشرات من مواطنينا العزل المسالمين....

بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان:
جبهة التغيير (FC)

تتقدم جبهة التغيير بأخلص العزاء إلى أسر ضحايا المجازر  الغادرة التي راح ضحيتها عشرات المواطنين على الأراضي المالية، خلال الفترة الوجيزة الماضية. 
وإذ نعبر عن كامل ألمنا و وجعنا  بسبب ما عاشته عشرات العائلات الموريتانية إثر اغتيال أبناءها، بدم بارد وتعرضهم لأبشع الانتهاكات الجسدية من ضرب و ذبح وحرق ورمي بالرصاص، على يد جيوش رسمية لدول مجاورة، في رسالة صريحة لطعن السيادة الوطنية في قلبها، نعلن في جبهة التغيير وبكافة مكوناتها، تنديدنا و شجبنا لهذا العدوان الغاشم، الذي لم تسلم منه جهة من جهات الوطن على طول حدود البلاد من جنوبها لشرقها فشمالها. 
ونحمل النظام الحالي العاجز كامل المسؤولية عن هتك سيادة الدولة، وهدر دماء المواطنين و تضييع مصالهم، الذي كشفه التخفي المشين خلف بيانات هزيلة جاءت متأخرة، بعد إنكار وصمت وتجاهل ثم تردد، انتهى بمخاطبة الشعب من ضمير غائب وصدى مجهول. 
إن التدهور الذي يُشوّه المشهد اليوم يترجمه التذبذب والتقعر اللذان يطبعان تصرفات وردود أفعال رأس النظام، وإعلانه وفاة جميع المنقبين قبل انتشال جثامينهم وقبل التأكد حتى من وفاتهم، تماما كما أظهره تقاعسه عن تقديم العزاء لضحايا المجزرة المالية الأخيرة ولو في تغريدة باردة كسابقاتها.

اللجنة الاعلامية 
جبهة التغيير (FC)
انواكشوط بتاريخ 2022/03/08